Sunday 10 September 2017

رفقا بعقولكم من المستهزئين تعميمات الهكر والدفع وغيرها

رفقا بعقولكم من المستهزئين تعميمات الهكر والدفع وغيرها
كثير ما تردني رسائل الضحك على العقول وسأكتفي بعرض هذين النمطين اللذين كانا من آخر هذه التقليعات:
نمط1 من الرسائل الاستهزائية: الفيسبوك سيصبح مدفوعا إن لم ترسلها لعشرة أصدقاء 
نمط2 من الرسائل الاستهزائية: لا تقبل طلب صداقة المدعو فلان الفلاني lamine traore فهو هكر
وغيرها... كثيرة وهي تظهر كل فترة حسب رغبة المستهزئين بالعقول. 
حسنا... المسألة لا تحتاج خبيرا عتيدا لا بالمعلوماتية ولا بالفيسبوك 
المسألة تحتاج قليل من المحاكمة المنطقية 
ألا ترى يا صديقي يا مستخدم فيسبوك (أو مسنجر أو واتسأب) أن فيسبوك في كل يوم يكتب لك: "صباح الخير" في الصباح و"مساء الخير" في المساء ويذكرك حتى بذكرى يوم صداقتك مع فلان الخ.
فبالله عليك هل هو عاجز أن يضع لك بنفسه رسالة تنبهك إلى أنه سيصير مدفوعا يوم السبت إن لم تفعل كذا؟ وهل إن مفبرك الرسالة قد اكتشف هذه الخطوة لأنه ضرب بالمندل واستخرجها من العقل الباطن لإدارة فيسبوك؟
ثم ألا ترى الرسالة التي تظهر فور فتح فيسبوك وقبل تسجيل الدخول ((مجاني وسيبقى دائما مجاني)) أم أن مفببرك الرسالة طشف النوايا الخبيئة؟ 
ثانيا الرسالة الاستهزائية: عدم قبول صداقة فلان الفلاني لأنه هكر ولو واحد من المتصلين بك يقبل صداقته سيتم أيضااختراق حسابك... الخ. 
لماذا ينبغي أن أصدق مفبرك الرسالة بأن فلان الفلاني هو هكر (عادة اسم مفشكل وأحيانا تبحث عنه لا تجد هذا الاسم على الإنترنت مطلقا والاسم في الرسالة غريب جدا lamine traore لا يفترض أن يقبله الشخص العربي سواء كان هكر أم لا) ولنفرض أنه هكر فهل يمكنك أن تعطيني أسماء كل شخص هكر على الإنترنت لكي أتفاداه ولا أقبل صداقته؟ وتلاحظ أنه في الرسالة الاستهزائية الأخيرة يقول أن أي واحد من المتصلين بي يقبل صداقته فإنه يستطيع تهكير حسابك يغني بدك تعمم عليهم كلهم وشو بد تلحق وخود بقى .... رسائل من كل حدب وصوب 
سخافات يخترعها مستهزئون بالعقول ومتلذذين باستهبال مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ويقع في هذا الفخ الكثيرون فلا تكن منهم

https://www.facebook.com/groups/multaqadrs/permalink/1958056307771233/

No comments:

Post a Comment