Wednesday 8 June 2016

فعالية منهجية بيع القطع الأجنبي من المال العام بالمزاد العلني لشركات الصرافة الخاصة

فعالية منهجية بيع القطع الأجنبي من المال العام بالمزاد العلني لشركات الصرافة الخاصة

يجادلني البعض مشافهة في مسألة سلوك المصرف المركزي لكن لا يمكنني نقل الكلام الشفهي العشوائي
والحقيقة أنني كنت مرارا أنتظر أن يجادلني بعضهم كتابة ليكون كلامه ثابتا ونعود إليه لكن ذلك لم يحدث.
يقول أحدهم لم يتم بيع شي يذكر بالمزادات، وآخر: ولك هي بيرجعوا بيلموهن؟؟؟!!! وآخر يهذر بلا تبرير فيقول لولا المزادات لوصل لألف ليرة... على كل حال فقد لاحظت أن معظم المجادلين لديهم معايير غير علمية ولا أكاديمية ودوافع غير حيادية... انتهى.
حسنا...
لدينا شهادات اللجنة النيابية العراقية في المرفق وهي الحقيقة الصريحة والمعلومات الصحيحة وهي تتوافق مع العلم وهي منطقية وسليمة دقيقة.
واللجنة مشكلة في العراق ولست أنا من قام بتشكيلها ولست من وجهها لاستخلاص نتائج لتؤيد كلامي المتكرر منذ عدة أعوام.
بالعكس إنني أتعجب العجب العجاب من أنه كيف تجرات اللجنة على التصريح بذلك!!! أفي غفلة من المافيا الاقتصادية المحلية والعالمية التي تنهب الاقتصاد العراقي؟ (وغيره طبعا)، لا أدري حقيقة، لكن ربما لأن االموقف اصبح اعقد من ان تتم معالجته ولا جدوى من كشفه حتى لو اقرت به لجنة نيابية، فالاستشراء أصبح واقعا وأصبحت معالجته أصعب من معالجة السرطان نفسه. ناهيك عن ان حجم ما تم نهبه عبر هذا الأمر وغيره أصبح يقدر بمئات المليارات دولار وهذا مبلغ جيد من بلد واحد . لمن لا يعرف المعايير الاقتصادية أقول إن المقدار الذي يذكره تقرير لجنة النزاهة العراقية النيابية عن كمية الدولارات التي خرجت من العراق هو مبلغ يعادل خمسة أضعاف إجمالي الناتج المحلي لسورية في أوج إنتاجها!!!.
التنبيه إلى هذا الأمر هو ما كان يدفعني للكتابة مرة وثانية وثالثة وليست كتابتي منطلقة من دوافع شخصية، لا متعلقة بي شخصيا ولا متعلقة بشخصية الآخر. ولا شيء بيني وبين د. مياله ولعله افضل من العديدين ممن يهللون له ويبهرجونه وهم يقغلون ذلك اما غباء اقتصاديا وعلميا، واما تحيزا انتمائيا مريضا، واما وصولية واما نفاقا واما نكاية أو ماشابه...
وبصفتي دكتور في الاقتصاد وإن لم أكتب عما أراه يضرني ويضرك ويؤثر على اقتصاد البلد إلى هذا الحد فعن أي شيء تريدني أن أكتب؟
هل تريدني ان اكتب عن مهارات المشاركين في سوبر ستار وفي برنامج ذا فويز، أم ترويج فيديوات الحيوانات المسلية ونشر فيديوات مقالب الكاميرا الخفية أم ترويج صور تمثيليات نزاهة وتواضع المسؤولين اليهود في أمريكا وأوربة... الخ..؟!! وعندها ستعجب بي وبمنشوراتي وتقول عني حباب أليس كذلك؟؟؟

عبر مزاد البنك المركزي , 312 مليار دولار خرجت لتبيّض الاموال


المالية النيابية : 312 مليار دولار خرجت من العراق عن طريق مزاد البنك المركزي اغلبها ذهبت للفساد


312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي


عبر مزاد البنك المركزي , 312 مليار دولار خرجت لتبيّض الاموال

 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي 

http://arab-economists.blogspot.com/2016/02/312.html

No comments:

Post a Comment