Friday 19 February 2016

ربما سألت كيف انتهت الحرب العالمية الثانية؟،

https://www.facebook.com/haidar.abbas.182/posts/637947416341699
ربما سألت كيف انتهت الحرب العالمية الثانية؟، فأجابوك بأن أمريكا ألقت قنبلتين ذريتين على اليابان فأعلن الامبراطور الياباني الاستسلام رغم ظن ألوهيتة. لا ليس الأمر كذلك. فأولا ألمانيا هي محور الحرب واليابان لم تكن قوة معتبرة لدرجة أن ستالين رفض متابعة محاربتها بعدما حرر بلاده، وثانيا تم إلقاء القنبلتين بعد انتهاء الحرب بثلاثة أشهر (فور اكتشاف القنبلة وتجريبها 6 آب 1945)، ولعل سبب إلقائها هو أن مشاركة أمريكا كانت هزيلة وتريد حصة دسمة من الغنائم. وبما أن هذا التصرف فظيع جدا فإن أمريكا تجند أقصى طاقاتها لتحريف تاريخ الحرب.
هجم هتلر على الاتحاد السوفييتي بأكبر غزو في التاريخ ثلاثة أرباع قواته (ويقال 80%) وقتل 27 مليون شخص، ولكن في 8 أيار 1945 سيطر الجيش الأحمر على العاصمة الألمانية برلين وتابع غربا حتى نهر إلبا.
كانت لندن محروقة وبريطانيا محظوظة لأن البحر يحجزها عن ألمانيا وفي الحقيقة لم يكونوا مستعدين لتخفيف العبء عن ستالين العدو بنظرهم أيضا.
أما فرنسا فكانت أجزاء في جنوبها الشرقي لاتزال ساخنة، وكانت في اليوم نفسه تقوم بمجازر الجزائر المشهورة بمجازر 8 ماي 1945 (ابحث عنها ثم في 29 أيار نفذت مجزرة مجلس الشعب السوري)
https://www.youtube.com/watch?v=ZsSYarpQYic
https://www.youtube.com/watch?v=mIhVerF4fSs
ترجمة الفيديو: في القاعة يظهر ممثل الاتحاد السوفييتي المارشال جوكف يعلن وصول ممثل قادة القوات الهتلرية. المارشال يستدعي ممثل ألمانيا لتوقيع الاستسلام. جوابا على سؤال المارشال جوكف هل تدركون شروط الاستسلام؟ فيجيب الممثل أنه على معرفة بها . المارشال جوكف يستدعي ممثل القوات الألمانية للتوقيع. ممثل قوات هتلر المارشال كايتل يقوم بالتوقيع ويؤكد أن العام 18 لن يتكرر...(نعم فذلك العام وقع الاستسلام قادة المحافظات وليس القيادة العليا). يوقع الأدميرال فريدبورغ. يوقع قائد الجبهة الشرقية شتومب. ستضاف أوراق لتوقيع الحلفاء فرنسا وبريطانيا وأمريكا. تم توقيع الاستسلام يمكن للوفد الألماني مغادرة القاعة (ملاحظة لا يوجد أي ممثل لا من أمريكا ولا بريطانيا ولا فرنسا)

No comments:

Post a Comment